الرئيسةإدارة الجامعةمجلس الأمناء الأخ اللواء توفيق الطيراويإدارة الرقابة والتفتيش

دائرة الرقابة العسكرية

2016-04-18

هيئة الرقابة والتفتيش هي وحدة إدارية تابعة لمجلس أمناء جامعة الاستقلال، تمارس اختصاصها حسب القانون لضمان تحقيق أهداف الجامعة وخطتها المعتمدة بأقل التكاليف وبكفاءة عالية على مختلف الأصعدة الإدارية والمالية والأكاديمية والعسكرية، وذلك من خلال التأكد من سلامة تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات واللوائح التي تحكم إجراءات العمل في الجامعة، وحسن تنفيذ الخطط والسياسات والقرارات بما يحقق الأهداف المرجوة ويسهم في معالجة المشكلات وتصويب الأخطاء، وتطوير مستوى الأداء والارتقاء بجودة ونوعية العمليات وآليات تحقيق أهداف الجامعة وضمان الحوكمة الرشيدة والمصداقية والشفافية والنزاهة في أدائها العام.

يتولى العميد طيار/محمود قزاز مهمة المفتش العسكري العام ويعمل على:
1-   تنفيذ و تطبيق سياسة الجامعة بكل ما يتعلق بألامور العسكرية فيما يخص الطلبة من حيث التدريب والمسكن والملبس والطعام والدوام . 
2- اعلام رئيس الجامعة عن جميع المشاكل المتعلقة بذلك ان وجدت في حينه .
3- القيام بجولات تفتيشية اسبوعية وشهرية ورفع تقارير  في ذلك , عدا عن العمل اليومي . 
4- التأكد من تنفيذ السياسات العامة للجامعة والتي تصدر من مختلف دوائر الجامعة والتى تخص الجانب العسكري .
5- عمل نماذج للتفتيشات الاسبوعية والدوريه وعرضها على رئيس الجامعة قبل اقرارها . 
6- التنسيق التام واليومي مع نائب الرئيس للشؤون العسكرية وذلك حول التعليمات التي تتعلق بالتدريب والمساعدة في حل كافة المشاكل ان وجدت حسب الامكانيات المتوفره . 
7- التنسيق مع نائب الرئيس للشؤون العسكرية ومدير العلاقات الخارجية في الجامعة فيما يتعلق بالزيارات الداخلية والخارجية والتي يشارك بها الطلبه 
8- التأكد من معرفة الطلاب للنظام الداخلي للجامعة والعمل على تعديل بعض الفقرات في النظام والتي تخدم مصلحة الجامعة بعد موافقة رئيس الجامعة على ذلك . 
9- التنسيق مع كافة عمداء الكليات للمصلحة العامة اذا وجد سبب لذلك . 
10- الاتصال المباشر في كل الاوقات مع رئيس مجلس الأمناء عند الضروره .

 

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017