1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

قسم علم النفس يعقد محاضرتين حول الامراض المنقولة جنسياً


عقد قسم علم النفس التابع لكلية العلوم الإنسانية في جامعة الاستقلال، محاضرة حول الامراض المنقولة جنسياً وعلاقتها بالصحة النفسية، لطلبة سنة رابعة تخصص علم النفس الأمني، في مقر الجامعة في مدينة اريحا اليوم الإثنين، على أن يتم إعطاء محاضرة ثانية للطلبة غداً الثلاثاء.

واستضافت الدكتورة ايناس موسى أبو لبن عضو هيئة التدريس مدرس مساق علم النفس الجنسي في الجامعة،رانيا عبد الرحمن رئيس قسم التثقيف والتعزيز الصحي في مديرية صحة أريحا، وزينب قزع رئيس قسم الطب الوقائي في مديرية صحة اريحا، وذلك ضمن مقرر علم النفس الجنسي، ضمن اثراء المادة العلمية وتعزيز التعاون مع المجتمع المحلي.

وقالت عبد الرحمن، أن الامراض المنقولة جنسياً تعتبر الأكثر انتشاراً في كافة بلدان العالم حالياً، وان هناك ما لا يقل عن 25 نوعاً من الأمراض الجنسية وأخطرها مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".

وأضافت أن عوارض ومضاعفات هذه الأمراض مختلفة، ولكن يبقى العامل المشترك فيما بينهما هي طريقة الانتقال بالاتصال الجنسي، واهمية التعرف على هذه الأمراض تكمن في خطورة المضاعفات الناتجة عنها وإمكانية العدوى دون ظهور الأعراض (حامل المرض).

أما بشأن مميزات هذه الأمراض، هي ذات فترة حضانة طويلة، واحتمالية انتقال المرض أو العدوى الى الجنين والتسبب بالوفاة أو العدوى، وتم استخدام أسلوب العرض للمادة العلمية التي تضمنتها المحاضرة.

يذكر أنه كان للطلبة خلال المحاضرة مشاركة فاعلة في نقاش بعض القضايا والاستفسار عنها، وتم تصحيح بعض المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لديهم.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017