الرئيسةأخبار الجامعة

معالي اللواء الطيراوي يستقبل سعادة المبعوث الروسي

2017-03-15

استقبل معالي اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال، سعادة مبعوث دولة روسيا الاتحادية الى فلسطين د. حيدر اغانن ورافقه نائب رئيس البعثة الروسية ورئيس التشريفات والمراسم في البعثة الروسية، بحضور رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر القدومي ونائبيه العسكري والأكاديمي في مقر الجامعة في مدينة أريحا يوم الثلاثاء.

واكد اللواء الطيراوي في بداية اللقاء على التعاون الدائم مع روسيا الاتحادية، وقال إن الجامعة هي إحدى مؤسسات الدولة الفلسطينية التي يتم بنائها كمقدمة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية.

وبشأن المنهاج الدراسي في الجامعة، قال اللواء الطيراوي انه تم استحداث تدريس اللغة الروسية الى جانب اللغات الأخرى لتعليم الطلبة خلال سنواتهم الدراسية، بالإضافة الى فتح الباب للمواطنين للالتحاق بدورات خاصة باللغة الروسية.

وبخصوص تطوير الكادر البشري في جامعة الاستقلال، تحدث الطيراوي عن الطلبة الذين يتم ابتعاثهم سنوياً الى روسيا لإكمال دراستهم الجامعية في مختلف التخصصات، وهنا طلب من سعادة السفير ان يتم تخصيص منح في اللغة الروسية وذلك بهدف رفع مستوى تعليم هذه اللغة في الجامعة، او دراسة إمكانية استضافة بعض الاختصاصيين الروس لإعطاء محاضرات بتعليم اللغة الروسية.

من جهته، شكر سعادة السفير الروسي اللواء الطيراوي على حسن الاستقبال، وقال إن هذه أول زيارة له لجامعة فلسطينية مؤكداً أن جامعة الإستقلال لديها كامل الإمكانيات، لتستمر كجامعة فريدة من نوعها في فلسطين والمنطقة، مضيفاً أن الطلبة هم المستقبل وأفضل وسيلة لبناء جسور المعرفة هو التعليم.

وفي الشأن السياسي أشار د. اغانن، الى العلاقة التاريخية مع شعبنا الفلسطيني بدءاً من دعمها لمنظمة التحرير الفلسطينية، ودعمها للسلطة الوطنية في سبيل إقامة الدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال، مؤكداً على موقف بلاده الأخير الداعم لقرار مجلس الامن الدولي رقم (2334) المتعلق بإدانة الاستيطان الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية.

 

وأكد السفير الروسي انه بلاده تستعد لتقدم الدعم الكامل لجامعة الاستقلال، من الناحية التعليمية، وجهوزيته الكاملة للحضور الى حرم الجامعة في أي وقت من أجل المساهمة في رفع ثقافة الطلبة بشأن الاحداث الإقليمية والعالمية.

من جانبه، اجتمع رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر القدومي ونائبيه العسكري والأكاديمي بالضيف ومرافقيه، وقدم له شرحاً مفصلاً عن الجامعة والمسيرة الاكاديمية والتطويرية للكليات والمباني الانشائية، وتحدث عن ميزات جامعة الاستقلال، خاصة انها تجمع التخصصات الأمنية والعسكرية والشرطية تحت مظلة واحدة، وأيضاً ما يميز الجامعة حوالي 30% من الطلبة من الاناث، منوهاً الى عضوية جامعة الاستقلال في الاتحادات العربية والإسلامية والعالمية للجامعات، وهذا يتيح لطلبة الجامعة اكمال دراساتهم العليا في أي من الجامعات التي تشترك بعضوية هذه الاتحادات.

وتأمل رئيس الجامعة أن يكون هناك تعاون مستقبلي مشترك وإضافي مع روسيا، وذكر انه سيترأس وفداً من الجامعة لزيارة روسيا في أيار القادم، ومتمنياً على سعادة السفير ان يحصل تعاون في مجال الدراسات العليا من خلال ابتعاث طلاب وموظفين لتطوير الكادر البشري في الجامعة.

وفي ختام الزيارة، التقى السفير الروسي بطلبة جامعة الاستقلال في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وتحدث عن موقف بلاده من القضية الفلسطينية والتعاون المشترك والدعم الذي تقدمه للفلسطينيين في مشروع انهاء الاحتلال الإسرائيلي وتذليل العقبات لإقامة الدولة الفلسطينية.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017