الرئيسةأخبار الجامعة

قسم العلوم الأمنية ينظم زيارة الى قصر هشام الثقافي

2017-03-18

نظم قسم العلوم الأمنية في جامعة الاستقلال زيارة علمية الى قصر هشام الثقافي، باشراف د. غسان عمر مدرس مساق الأمن السياحي في الجامعة بداية شهر آذار الحالي.

وتعرف الطلبة خلال زيارتهم على مفاهيم السياحة الداخلية والأمن السياحي قبل ان يشاهدوا فيلم خاص عن قصر هشام، وعقب ذلك تعرفوا على أجزاء القصر من خلال جولة ميدانية.

من جهته، حضر الرائد احمد الجعافرة مدير شرطة السياحة والآثار في محافظة أريحا، وقدم شرحاً للطلبة عن طبيعة عمل ومهام وشروط الانتساب الى شرطة السياحة والآثار، والمؤسسات التي يتم العمل معها خصوصا وزارة السياحة والآثار بالإضافة الى الامور التي تتعامل معها شرطة السياحة والآثار من خلال عملها.

 بدوره تحدث اياد حمدان مدير السياحة والآثار في محافظة أريحا، عن طبيعة عمل ومهام وزارة السياحة والآثار وعلاقة الوزارة مع المؤسسات الأخرى، مثل شرطة السياحة والآثار والمؤسسة الامنية بشكل عام، وذكر طبيعة علاقة الوزارة مع الجامعات الفلسطينية وخصوصا جامعة الاستقلال.

 وأشاد حمدان إلى التعاون مع مؤسسات وجامعات اقليمية وبعض الدول مع وزارته، مؤكداً على اهمية التوعية السياحية والحفاظ على الموروث الثقافي، واصفاً ذلك بأنه واجب وطني، وكما بين اهم معيقات عمل الوزارة وان القانون المطبق بالقضايا المتعلقة بالسياحة والآثار هو قانون منذ 1965 متحدثاً هنا عن مشروع قانون سيتم العمل به قريبا.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017