1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

الموارد البشرية تنظم ورشة عمل بشأن الأبحاث العلمية ونشرها


عقدت الإدارة العامة للموارد البشرية في جامعة الاستقلال ورشة عمل بشأن "مشكلات الحصول على ورقة بحثية منشورة، وعلاقة الأبحاث العلمية بالاقتصاد الفلسطيني"، بإدارة د. إبراهيم عوض أستاذ مشارك في كلية الاعمال والاقتصاد – معهد التنمية والإدارة في جامعة القدس، بحضور عدد من الكادر الأكاديمي من مختلف الكليات في جامعة الاستقلال، في حرم الجامعة يوم الأربعاء الماضي.

وتحدث د. عوض في بداية ورشة العمل، عن أهمية البحث العلمي وخصوصاً لدى الكادر الأكاديمي، مشيراً الى ان عملية نشر الأبحاث في المجلات العلمية بحكمة ليس بالأمر السهل، وان رفض المجلات للأبحاث ليس بالضرورة الى وجود مشكلة في جوهر البحث، وانما لأسباب أخرى أهمها المنافسة الموجودة لنشر الأبحاث العلمية، الامر الذي يفرض على هذه المجلات وضع شروط معقدة.

وخلال الورشة، عرض د. عوض مجموعة من التجارب بعضها خاصة له في مجال نشر الأبحاث في مجلات علمية، داعياً الحضور الى ضرورة القيام بعمليات نشر أبحاث علمية.

وفي نهاية ورشة العمل بين د. إبراهيم عوض القضايا والبيانات المرتبطة بالنظام الاقتصادي من مجموعة من الدول، وقارن بينهما وربطهما بالبحث العلمي ونتائجه وكيف أن كثير من الدول ذات الوضع الاقتصادي الجيد تعتني بالبحث العلمي ونتائجه وتأخذ بتوصياته.

يذكر أن دائرة العلاوات والتطوير التابعة للإدارة العامة للموارد البشرية بإدارة أ. حنين رزق، تنظم عدد من ورشات العمل التي تعنى بتطوير عمل الموظفين الإداريين والأكاديميين في الجامعة.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017