الرئيسةحول الاستقلال

مرافق وخدمات


مرافق وخدمات الجامعة:
•دائرة المكتبة:
تقوم مكتبة جامعة الاستقلال بدور رئيس في خدمة المجتمع الأكاديمي المتمثل في طلبة جامعة الاستقلال وإدارتها وموظفيها وهيئتها التدريسية، وذلك عن طريق توفير المواد المكتبية والوسائل العلمية والتكنولوجية الحديثة وتقديم الخدمات والتسهيلات بما يتلاءم ومتطلبات المناهج الدراسية، والتثقيف الذاتي، وهي محوسبة إلكترونيا.ً


•قاعات المحاضرات:
تضم جامعة الاستقلال قاعات تدريسية مميزة، توفر بيئة تعليمية وتدريبية مناسبة للطالب والمدرس، وهي مزودة بالتكنولوجيا الحديثة، كأجهزة الحاسوب النقال وعارض الشرائح واللوح الذكي.


•مدرج الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان:
يحتوي مدرج الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على كافة المستلزمات الحديثة لجميع المناسبات والأنشطة مع نظام ترجمة فورية ونظام تحكم خاص بالإضاءة، كما يحتوي على قاعة عرض سينمائي مزودة بنظام صوت مفلتر وشاشة عملاقة وشاشتي بلازما على جانبيه لتسهيل عملية التواصل عن بعد بالصوت والصورة من الجامعة وأي مكان في العالم عبر نظام فيديو كونفرنس، ويتسع لأكثر من 200 شخص. 


•سكن الطلبة:
يتسع السكن الداخلي الخاص بطلبة جامعة الاستقلال لأكثر من 1000 طالبٍ وطالبة، وكل غرفة مجهزة بكافة الاحتياجات وخدمة إنترنت بنظام لاسلكي، ويحتوي السكن على قاعات للمطالعة، وقاعات ترفيهية مجهزة بمقاعد مريحة وشاشات تلفاز كبيرة، ويحتوي على جناح خاص للطالبات ومرشدة اجتماعية متخصصة.


- دائرة الخدمات الطبية:
يكتسب هذا القسم أهمية خاصة مقارنة بمرافق جامعة الاستقلال الأخرى لطبيعة الخدمات التي يقدمها. حيث يحتوي على عيادة طبية تضم طبيب عام في الفترة الصباحية، وآخر في الفترة المسائية بالإضافة الى ممرضين. كما يضم القسم صيدلية يشرف عليها دكتور صيدلاني على مدار الساعة مزودّة بكافة أنواع الأدوية تصرف للمراجعين مجاناَ.


•المطعم:
يتوفر في جامعة الاستقلال مطعم مجهز حسب المواصفات العالمية، ويشرف عليه طهاة مهرة لتقديم وجبات طعام صحيّة. ويستقبل طلبة الجامعة جميعهم في فترة قصيرة، ويقدم لنزلاء الجامعة ولطلابها ثلاث وجبات.
•الكافيتيريا ) المقصف(:
تحتوي جامعة الاستقلال على كافتيريا تقدم كافة أنواع الخدمات التي يحتاجها الطلبة والموظفون أثناء أوقات فراغهم، كما تقدم خدماتها للزوار أيضا.


•المصبغة:
تضم جامعة الاستقلال ضمن مرافقها مصبغة تحتوي على أحدث معدات التنظيف والكي، وتقدم خدماتها للطلبة.


•الصالة الرياضية والملاعب:
يوجد في جامعة الاستقلال صالة رياضية تحتوي على تجهيزات حديثة فيما يخص اللياقة البدنية، ويشرف عليها مدربون متخصصون وذوو خبرة عالية، كما يتوفر في الجامعة ملعب كرة قدم وملعب كرة سلة و ملعب كرة طائرة و ملعب كرة يد ومضمار سباق.


•قسم الكراتيه:
تأسست الكراتيه )الدفاع عن النفس( في جامعة الاستقلال بهدف تخريج جيل من العسكريين المحترفين المتمكنين لكافة الأساليب القتالية الحديثة للدفاع عن النفس ليكونوا على جاهزية تامة كقوة دعم عسكري وأمني للحفاظ على أمن الوطن والمواطن، من خلال تقديم تربية عسكرية قتالية متكاملة، وجيل رياضي واع منتم مخلص مؤمن بعقيدته ووطنه وشعبه وقيمه ومبادئه من خلال التدريب المتواصل الجسدي والفكري لصقل شخصيته من كافة النواحي الفكرية والجسدية والانفعالية للمساهمة في بناء الوطن والمحافظة على الأمن والأمان للمجتمع الفلسطيني كجزء من المنظومة العالمية الدولية حتى نبني مجتمعاً سليماً متماسكاً خالياً من كل الشوائب.


•قسم الفروسية:
توفر جامعة الاستقلال قسم خاص للفروسية، لتدريب الطلبة على إدارة الاسطبلات وركوب الخيل، والمشاركة في البطولات الوطنية. والدولية، وأيضا المراسم والبروتوكولات وفض الشغب .
وهو مجهز بكادر مدربين بخبرات عالية وكادر لإدارة الاسطبلات ويوجد في القسم مجموعة من الخيول العربية الأصيلة والخيول الانجليزية.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017