الرئيسةإدارة الجامعةمجلس الأمناء

الأخ اللواء توفيق الطيراوي


كلمة الأخ اللواء توفيق الطيراوي ،

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ،
رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال

بسم الله الرحمن الرحيم
الأكاديمية من الحلم إلى الحقيقة الساطعة والمستقبل المشرق
منذ إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وهاجسنا الأكبر هو بناء مؤسسات الدولة انطلاقاً من إيماننا العميق أن الدولة التي ترتكز إلى مؤسسات قوية وفاعلة لهي قادرة على مواجهة كل ما قد يعتريها من صعاب.
ومن هنا ، كان للمؤسسة الأمنية لدينا أولوية قصوى ، حيث أننا ندرك تماماً أن الأمن هو محور أساسي للتقدم والازدهار، وبالتالي كان لا بد من إنشاء مؤسسة أمنية تأخذ على عاتقها تأهيل الكوادر والطواقم العاملة في الأجهزة الأمنية ، وتدريبها إضافة إلى استيعاب الأجيال الشابة الراغبة في الانضمام إلى المؤسسة الأمنية على اختلاف فروعها.
لم تعيقنا إمكاناتنا المحدودة، بل عملنا طويلا مستندين إلى نضالاتنا وإلى حلمنا بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة ، ذلك الحلم الذي بذلنا في سبيل تحقيقه دماءنا وأرواحنا إلى أن عايشنا حلما آخر يتحقق بإنشاء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية .
ومنذ البداية كان لمساندة الراحل الكبير ياسر عرفات _ رمز نضالاتنا_ أثر كبير في تقوية عزيمتنا ودفعنا للأمام، وعلى خطاه استمرت المسيرة حيث أننا نقدر عاليا مجهودات فخامة الرئيس محمود عباس، وكذلك دولة الأخ سلام فياض رئيس الوزراء في مساندة الأكاديمية.
نتطلع إلى شراكة عربية ودولية وبرامج تعاون تساهم في الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والمهني لمنتسبينا، كما أننا نعول الكثير على مصادرنا الذاتية ومساندة المجتمع المحلي، سواء على صعيد المؤسسات أو الأفراد وخاصة مؤسسات المجتمع المدني.
نسعى بكل ما أوتينا للمساهمة في إنشاء مؤسسة أمنية فاعلة، تقوم على أسس مهنية متقدمة، يحكمها القانون، وشعارنا العدالة، ونضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد واستقراره ، ونمد في الوقت ذاته اليد الأخرى لمساعدة مواطنينا، ونشارك في عملية البناء.
نحن بدأنا، ومن أجل فلسطين سنستمر بإذن الله تعالى .

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017