الرئيسةإدارة الجامعةالرئيس والمساعدين والنوابنائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية

دائرة المكتبة


افتتحت مكتبة أتاتورك في جامعة الاستقلال- أريحا في شهر شباط عام 2008، وقد صممت لتستوعب ثلاثين ألف مجلد باللغتين العربية والإنجليزية في المرحلة الأولى وتعتمد المكتبة نظام الرف المفتوح وتنظم مقتنياتها وفق نظام ديوي العشري للتصنيف، وقواعد الفهرسة الانجلو- اميريكية، والمكتبة مصنفة ومفهرسة ومحوسبة ألكترونيا، ولا زالت المكتبة في طور الإنشاء، وقد تم افتتاح القسم الالكتروني التابع للمكتبة في17/3/2009 بحضور السفير الصيني لكونه الجهة المتبرعة بأجهزة الحاسوب.
وتعتبر مكتبة أتاتورك من المكتبات المتخصصة بموضوع الأمن وهي الأولى من نوعها في فلسطين، حيث تركز على كل ما يتعلق بالعلوم الأمنية والكتب والمراجع ذات العلاقة مثل كتب علم النفس، علم السياسة، القانون، الاقتصاد، والقضية الفلسطينية والإدارة... الخ.
تقوم مكتبة أتاتورك بدور رئيس في خدمة المجتمع الأكاديمي المتمثل في طلبة الجامعة وإدارتها وموظفيها وهيئتها التدريسية، وذلك عن طريق توفير المواد المكتبية والوسائل العلمية وتقديم الخدمات والتسهيلات بما يتلاءم ومتطلبات المناهج الدراسية والتثقيف الذاتي.
ولتحقيق هدفها تسعى المكتبة إلى تنظيم وتوفير المصادر المعلوماتية المطلوبة ومختلف الأجهزة والمواد اللازمة بالإضافة إلى خلق الجو المناسب الذي يساعد على البحث والدراسة والتعلم.
تحتوي مكتبة الجامعة على مجموعة من المواد المكتبية باللغتين العربية والإنجليزية وبعض المواد باللغات الأخرى مثل العبرية والفرنسية وتنمو هذه المجموعات بشكل تدريجي. وتشترك المكتبة ببعض قواعد البيانات الالكترونية اللازمة لخدمة الطلبة والاساتذه في البحث عن المعلومات وكذلك الكتب الالكترونية.
ونسعى إلى الوصول إلى مكتبة متميزة متخصصة في مجال التعليم الأمني بمفهومة الشامل في فلسطين، بما يساعد على تحقيق حاجات البحث العلمي والأكاديمي وخدمة طلبة الجامعة وأساتذتها والمجتمع المحلي، مستخدمة أفضل التقنيات الحديثة.

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017