الرئيسةإدارة الجامعةالرئيس والمساعدين والنوابرئاسة الجامعةمساعد الرئيس للعلاقات الدولية والعامة والاعلام

دائرة الاعلام


دائرة الإعلام:
يمكن لوسائل الإعلام على اختلاف أنواعها، بما فيها المطبوعة والإلكترونية، أن تشكل حليفاً هاماً للمؤسسة لإطلاع الجمهور على مهامها ونشاطاتها, ويتضاعف تأثير وسائل الإعلام في هذا الخصوص، حيث أن من يقرؤون الصحف، أو يشاهدون التلفاز أو يستمعون للبرامج الإذاعية عادةً ما يقومون بإطلاع الآخرين على ما قرءوه أو شاهدوه أو سمعوه, لذلك تحتاج المؤسسة إلى اعتماد إستراتيجية إعلامية تقوم على تعزيز التواصل الدائم والإيجابي مع وسائل الإعلام، وعلى التحقق من حصول تلك الوسائل على معلومات صحيحة ودقيقة، بما في ذلك كل ما يتعلق بنشاطات وفعاليات المؤسسة.
وإذا لم تعتمد المؤسسة علاقات تستند إلى الشفافية مع وسائل الإعلام، فقد تواجه خطر نشر المعلومات غير الدقيقة والصحيحة، الأمر الذي من شأنه تقويض مصداقيتها, حيث يقوم الإعلام بدور حيوي ويسهم بشكل لافت في تنمية الاهتمام العام اتجاه القيم المجتمعية والإنسانية، وينشط ويزداد دور الإعلام أهمية من خلال التطور التقني اللافت واستخدام أدوات مؤثرة وواسعة الانتشار.
رؤية الدائرة: 
دائرة تعنى بالأنشطة والفعاليات الإعلامية التي تخدم الجامعة بطلبتها وأساتذتها ومنتسبيها بما يعكس الصورة الناصعة الناطقة عن واقع الجامعة وحركة الإبداع والتطور فيها.
رسالة الدائرة:
تقع على دائرة الإعلام مسؤولية النهوض بصورة الجامعة من خلال تنفيذ كل ما ينسجم مع رؤيتها, وإبراز دور الجامعة ومكانتها وأنشطتها وفلسفتها والدور الذي تطلع به أمنياً وعلمياً, مما يتطلب جهداً إعلامياً كبيراً للوصول إلى ذلك .
مهام الدائرة وأهدافها العامة :
تقوم دائرة الإعلام بالتغطية الإعلامية للنشاطات التي ُتعقد في الجامعة، وذلك لتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام العاملة في الأراضي الفلسطينية، حيث تقوم الدائرة بنشر أخبار الجامعة في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية في المواقع الفلسطينية، بالإضافة إلى العربية والأجنبية، وتتولى الدائرة مسؤولية الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة فيما يتعلق بإدارة صفحاته وتوثيق محتوياته ونشر الأخبار والصور ومقاطع الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك وتويتر وسكايب , كما تقوم الدائرة بإعداد التقارير الإخبارية عن كليات الجامعة ومراكزها ومرافقها المختلفة ونشاطاتها المنهجية واللامنهجية إضافة إلى دعوة وسائل الإعلام لتغطية المؤتمرات والندوات وورش العمل والمؤتمرات الصحفية والمعارض.
ويقع على عاتق الدائرة أيضا تصوير الفعاليات وتوثيقها وأرشفتها، بالإضافة إلى أرشفة الأخبار المنشورة في الصحف إلكترونياً، حيث يتم الاحتفاظ بها في أرشيف الدائرة الإلكتروني.
ومن مهام الدائرة أيضاً:
1. إبراز دور الجامعة الحقيقي في بناء الدولة الفلسطينية .
2. المشاركة في الأنشطة التي ُتنظم في الجامعة من أجل الحصول على مواد حول النشاط ومقابلة المشاركين من أجل صناعة الخبر أو التقرير
3. تصوير الأنشطه وتوثيق الصور بشكل إلكتروني ومفهرس .
4. نشر الأخبار على صفحة الجامعة الالكترونية .
5. إرسال الأخبار إلى الصحف المحلية ووسائل الإعلام عبر الإيميل
6. التواصل الدائم مع مختلف وسائل الإعلام ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية وتوفير مساحة واسعة للتعاطي معها وتزويدها بما يجري في الجامعة من فعاليات ونشاطات ودعوتها للتغطية الإعلامية وإعداد تقارير صحفية .
7. تسهيل وتنسيق إجراء المقابلات الصحفية .
8. القيام بأية مهام أخرى يكلف بها .

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017