1. الرئيسة
  2. إدارة الجامعة
  3. الرئيس والمساعدين والنواب
  4. نائب الرئيس للشؤون الادارية

دائرة الخدمات العامة


دائرة الخدمات العامة

تم إنشاء دائرة الخدمات العامة كوحدة مستقلة عام 2010، وتعد دائرة الخدمات العامة من الدوائر الإدارية المهمة والحيوية وذات الصلة المباشرة بكافة قطاعات الجامعة وعلى كل المستويات الأكاديمية والإدارية والتدريبية، وتقوم على تقديم كافة الخدمات العامة كالخدمات المساندة والخدمات اللوجستية والخدمات التطويرية للمرافق العامة للوصول إلى درجة عالية من جودة الخدمة وفقا لبرامج دورية تضعها الدائرة وتهدف إلى صيانة وتطوير مرافق الجامعة وتوفير بيئة صحية أمنة ومريحة لكافة العاملين والطلبة.
الرؤية:
تتطلع الدائرة إلى إظهار الجامعة بالشكل المناسب من خلال الاشراف ومتابعة نظافة مرافق الجامعة، إضافة إلى تقديم الخدمات المتعلقة باللوازم والإسكان (السكنات الداخلية للطلبة أو الخارجية للموظفين الذين تلتزم الجامعة بإسكانهم حسب القانون المتبع)، كما تقوم الدائرة بتقديم الخدمات الزراعية المختلفة لإظهار الجامعة بمظهر جمالي، بالإضافة إلى الخدمات التي تتعلق بالطلبة من غسيل وكي للملابس وأيضا توفير وسائل النقل والحركة (السيارات والحافلات) للطلبة وللموظفين.
الرسالة:
إدامة تقديم الخدمات الإدارية والزراعية، والعمل على تطويرها، واستخدام الوسائل والأساليب المناسبة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الدائرة، سواء تلك المتعلقة بنظافة مرافق الجامعة المختلفة من أبنية وساحات او الخدمات المتعلقة بالطلبة من غسيل وكي للملابس، وأيضا خدمات النقل والحركة (السيارات والحافلات)، والخدمات الزراعية المختلفة المتمثلة في تحسين المظهر العام، وتجميل مداخل وساحات الجامعة، وخدمة الاستقبال والمراسلين، وكذلك خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم العون والمساعدة والعمل التطوعي.
الأهداف:
1.الارتقاء بالواقع الخدماتي للجامعة إلى المستوى الذي يجعل منها نموذجاً يُحتذى به على مستوى الجامعات والقطاع الحكومي.
2.تحسين وتطوير إنجاز الخدمات المختلفة (خدمات عامة، خدمات زراعية ، نظافة المرافق والساحات والسكنات).
3.تعزيز الوعي البيئي لدى مجتمع الجامعة، وذلك من خلال إرشادات عامة تبين أهمية المظهر الجمالي للجامعة.
4.التنسيق المشترك مع كافة دوائر الجامعة لإدامة المحافظة على واقع خدمات ريادي ، لتظهر الجامعة بالمستوى المنشود.
5.العمل على تحفيز طاقات العاملين لتطوير قدراتهم في مجال الخدمات ، وتمكينهم من أداء أعمالهم على الوجه الأمثل.
الهيكل التنظيمي للدائرة يحتوي على الأقسام التالية:
•قسم الخدمات العامة.
•قسم الزراعة.
•قسم المغسلة.
•قسم الاستقبال.
•قسم النقل والحركة.
قسم الخدمات العامة:
تتلخص مهام قسم الخدمات العامة بما يلي:
•المحافظة على موجودات الجامعة وممتلكاتها العامة والخاصة.
•توفير بيئة جامعية متميزة ومتكاملة من حيث النظافة والمظهر اللائق.
•تقديم جميع الخدمات التي تهيئ جوا جامعيا وبيئة مناسبة تحقق أهداف التدريس والتعليم.
•التجهيز والترتيب والتحضير للمناسبات العامة والمؤتمرات العلمية وورش العمل.
•القيام بالأعمال والمهام اليومية من احضار التموين وتجهيز القاعات الدراسية ونقل جميع لوازم واحتياجات الجامعة للطلبة والموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية.
2- قسم الزراعة:
يضطلع قسم الزراعة بالمهام التالية:
•زراعة الأشجار والغراس على مختلف أنواعها في ساحات وحدائق الجامعة وفي مختلف المواقع.
•الاهتمام بالأشجار والغراس المزروعة بالحرم الجامعي من حيث خدمة الري والحراثة والتعشيب والتسميد والتقليم ومن خلال فريق مدرب من اجل المحافظة على ديمومتها.
قسم المغسلة:
يوكل لقسم المغسلة المهام التالية:
•غسيل وكي الملابس العسكرية الخاصة بالطلبة والمدربين.
•غسيل وكي الملابس الخاصة بالموظفين المناوبين.
•غسيل وكي ملابس الدورات العسكرية.
4. قسم الاستقبال:
تناط بقسم الاستقبال المهام التالية:
•تقديم الضيافة لإدارة الجامعة وعمداء الكليات.
•توزيع البريد.
•استقبال المكالمات الواردة إلى لجامعة وتحويلها لجهات الاختصاص.
5- قسم النقل والحركة:
يقوم قسم النقل والحركة بالمهام التالية:
•يقدم هذا القسم خدمات النقل للمشاركات الخارجية والفعاليات الأكاديمية والإدارية وتوزيع البريد الخارجي وتامين الاحتياجات لكافة الكليات بالموظفين.
•يقوم قسم الحركة بمتابعة جميع ملفات مركبات الجامعة على اختلاف أنواعها من صيانة وتأمين وترخيص.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017