الرئيسةإدارة الجامعةالرئيس والمساعدين والنوابنائب الرئيس للشؤون الادارية

دائرة الامن


دائرة الأمن

يحظى الأمن في جامعة الاستقلال باهتمام بالغ من قبل إدارتها، ومن هذا المنطلق تم تشكيل دائرة الأمن منذ إنشاء الجامعة، حيث تعتبر الدائرة من الدوائر المهمة والرئيسة فيها، وتتبع إداريا لنائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وهي تساهم في الحفاظ على المسيرة التعليمية في الجامعة لتخريج الأجيال القادرة على تحمل المسؤولية بأمانة وإخلاص.
المهام الرئيسية للدائرة:
•حفظ الأمن الداخلي في الجامعة وسلامة مرافقها وممتلكاتها.
•حفظ أمن وسلامة طلبة الجامعة.
•حفظ أمن وسلامة ضيوف الجامعة ومراجعيها.
أقسام ومسؤولية دائرة امن الجامعة:
1.الأمن الخارجي: ويقع تحت مسؤولية قسم الحرس الجامعي:
تتلخص مهمته في حراسة ومراقبة محيط ومداخل الجامعة وجميع المباني والمرافق والآليات وتنظيم عملية دخول الطلبة والعاملين والزوار على مدار الساعة، ومراقبة والإشراف على إدخال وإخراج المواد من وإلى الجامعة.
2.الأمن الداخلي: ويقع تحت مسؤولية قسم الأمن الجامعي:
أ‌.الإشراف على الترتيبات الأمنية الخاصة بكافة الأنشطة التي تجري داخل الجامعة كتسجيل الطلبة واحتفالات التخريج وأية أنشطة أخرى بالتعاون مع جهات الاختصاص.
ب‌.الحفاظ على السلامة العامة داخل الحرم الجامعي ومعالجة أي حريق أو أي طاريء بالوسائل المتوفرة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة عند وقوع أي حادث والعمل على إخلاء المصابين والتنسيق مع الأجهزة المختصة مثل الدفاع المدني والصحة.
ت‌.القيام بالإجراءات الأمنية المتعلقة بالموظفين والطلاب.
ث‌.الحفاظ على الأمن والنظام داخل الجامعة وفض النزاعات.
ج‌.التأكد من صلاحية أجهزة السلامة العامة (طفايات الحريق, أجهزة الإنذار، المصاعد) والعمل على صيانتها بالتعاون مع جهات الاختصاص.
ح‌.مراقبة الشركات والعمال والإبلاغ عن أي أعطال تحصل داخل الجامعة.

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017