قسم التطوير:
- المساعدة بفاعلية عند اتخاذ القرارات وإبداء الآراء والإقتراحات المناسبة لتطوير الجامعة وأساليب العمل.
- إعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بالعمل والقدرة على تنفيذ البرامج المقررة واتخاذ القرارات.
- الإشراف على العناصر البشرية والمادية في نطاق الوظيفة والعمل على تطويرها وتنميتها.
- تقديم الإقتراحات الخاصة بتطوير التنظيم الإداري والهيكلي للجامعة.
- تنفيذ أية مهام تطلب من القسم في مجال العمل من قبل المسؤول المباشر.
- الإسهام في تطوير القوانين والتشريعات والتعليمات الخاصة بالجامعة.
- الإسهام مع إدارة الموارد البشرية في رفع قدرات العاملين.