قسم التطوير:

  1. المساعدة بفاعلية عند اتخاذ القرارات وإبداء الآراء والإقتراحات المناسبة لتطوير الجامعة وأساليب العمل.
  2. إعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بالعمل والقدرة على تنفيذ البرامج المقررة واتخاذ القرارات.
  3. الإشراف على العناصر البشرية والمادية في نطاق الوظيفة والعمل على تطويرها وتنميتها.
  4. تقديم الإقتراحات الخاصة بتطوير التنظيم الإداري والهيكلي للجامعة.
  5. تنفيذ أية مهام تطلب من القسم في مجال العمل من قبل المسؤول المباشر.
  6. الإسهام في تطوير القوانين والتشريعات والتعليمات الخاصة بالجامعة.
  7. الإسهام مع إدارة الموارد البشرية في رفع قدرات العاملين.