الرئيسةإدارة الجامعةالرئيس والمساعدين والنوابنائب الرئيس للشؤون العسكرية

دائرة الشؤون الاكاديمية العسكرية


دائرة الشؤون الاكاديمية العسكرية

التعريف :

هي دائرة مختصة بمتابعة الشؤون لاكاديمية العسكرية للطلاب  والتي تتعلق  بالضبط والربط العسكري في مرافق الجامعة المختلفة والحرص على التوافق بين المسارين العسكري والاكاديمي للطلبة .

الرؤية :

الحرص على ابراز المظهر العسكري للجامعة من جميع النواحي حتى تواكب مثيلاتها من الكليات العسكرية والامنية في الدول المجاورة من خلال التقيد التام للطلبة بقواعد الضبط والربط العسكري سواء في لباسهم او تصرفاتهم داخل الحرم الجامعي بما يتلاءم مع التقاليد العسكرية المعروفةبهدف اعدادهم لاخذ دورهم القيادي في المؤسسة العسكرية كضباط اكفاء .

الاهداف :

  1. الحرص على ترسيخ العلاقة بين الدوائر العسكرية والاكاديمية في الجامعة بما يخص الانسجام التام بين الجانبين الاكاديمي والعسكري.
  2. المساعدة في ترسيخ روح الانتماء والالتزام والانضباط لدى الطلاب .
  3. تقديم النصح والارشاد اللازم لتحفيز الطلاب على التوفيق بين واجباتهم الاكاديمية والعسكرية .
  4. تعزيز ثقة الطالب بنفسه من خلال الحرص على تدريب الطالب على الانضباط العالي بما يساهم في توضيح الصورة المأخوذة عن الطلاب والجامعة بشكل ايجابي .
  5. الحرص التام على عدم وجود أي تناقض بين التدريبات العسكرية  او العقوبات التاديبية للطلاب على العملية الاكاديمية والسير معا بانسجام من خلال التاكد من حسن سير المحاضرات التعليمية والحرص على توفير الوسائل التعليمية ( العسكرية ) ووجود برنامج للمذاكرة الاجبارية للطلاب .ومن خلال التاكيد على مقولة ان الالتزام بالانضباط العالي يقود الى التفوق الاكاديمي .
  6. البحث في المشاكل الحقيقية التي يعاني منها الطلاب في علاقاتهم مع الجانبين العسكري والمدني ومحاولة حلهاوذلك للتقليل ما امكن من معاناتهم لرفع مستوى تحصيلهم الاكاديمي والعسكري.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017