مهام قسم القبول والتسجيل

يقوم قسم القبول والتسجيل بمتابعة تسجيل الطلبة بداية كل فصل اكاديمي ومتابعة الأوضاع الأكاديمية لهم بشكل مستمر بالاضافة الى متابعة رصد العلامات، ويمكن تلخيص مهام القسم بالنقاط التالية:

  • متابعة تسجيل الطلبة الجدد و القدامى.
  • متابعة ملف الحضور والغياب.
  • رصد وتدقيق علامات الطلبة.
  • فرز النتائج وإعداد قوائم الخريجين.
  • متابعة ملفات الطلبة المؤجلين المستنكفين والمفصولين.
  • تنقيح التسجيل (مساقات بديلة، فحص الالتزام بالخطط وتعليمات الدراسة )
  • اعداد احصائية ما قبل التسجيل
  • اعداد الاحصائيات الخاصة بالطلبة الخريجين والمتفوقين وتزويدهم للجهات المعنية
  • اعداد احصائية خاصة بالطلبة الذين حصلوا على تنبيه او انذار اكاديمي وتزويد جهات الاختصاص بأسماؤهم لاتخاذ الاجراء اللازم
  • اعداد تقارير سنوية عن انجازات الادارة
  • اعداد الاحصائيات والتقارير الدورية عن اعمال العمادة وانجازاتها واقتراح تطوير الاداء فيها.